الرؤية

تبوء مكانة عالية ومتميزة إقليمياً وعالمياً في مجالات التعليم الصيدلي والبحث العلمي بالإضافة إلى الريادة في تقديم الرعاية الطبية الصيدلانية عن طريق الارتقاء بمفهوم الاستخدام السليم للدواء خدمة للمجتمع.


الرسالة

تسعى كلية الصيدلة جامعة مصراتة إلى تخريج صيادلة أكفاء لديهم أفكار واضحة ومعلومات ومهارات وخبرات قيمة تؤهلهم للعمل في المجال الأكاديمي والصحي والصناعات الصيدلانية كما تهدف إلى التطوير المستمر لأداء الخريجين والارتقاء بمستوى الأبحاث لكسب ثقة المجتمع المحلي والعالمي.


الأهداف

1. إعداد وتأهيل الطلاب في مختلف العلوم الصيدلانية وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال تخصصهم بما يتلاءم مع احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل.\r\n2. تزويد البلاد بالكوادر المتخصصة في مجال العلوم الصيدلانية وتفعيل دور الصيدلي في تطوير خدمات الرعاية الصحية .\r\n3. تقديم الاستشارات والخدمات العلمية والفنية للهيئات والجهات العامة والخاصة المهتمة بالصحة والصناعات الدوائية .\r\n4. العمل على تقديم برامج مستقبلية للدراسات العليا في مختلف تخصصات العلوم الصيدلية .\r\n5. نشر الوعي البيئي ودعم مفهوم حماية تنمية البيئة.


الأقسام العلمية التخصصية

-العقاقير.\r\n-الأدوية والسموم.\r\n-الكيمياء الصيدلانية.\r\n-الصيدلانيات والتقنية الصيدلانية.\r\n-الأحياء الدقيقة.\r\n\r\n*علما بأن هذه الأقسام غير مانحة أي لا تقوم بتخريج الطلبة.